‫الرئيسية‬ مجتمع أخبار تزايد الدعوات لمليونية (21) أكتوبر وتجمع المهنيين يؤيد وينتقد الحكومة
أخبار - سياسة - 16 أكتوبر 2020

تزايد الدعوات لمليونية (21) أكتوبر وتجمع المهنيين يؤيد وينتقد الحكومة

الخرطوم – عواطف محجوب

بدأت أحزابٌ وقوىً سياسيةٌ ولجانُ مقاومةٍ في السودان، استعدادات مكثفة للخروج في مسيرات مليونية يوم 21 أكتوبر ضد الغلاء وتفاقم الأوضاع الاقتصادية والسياسية، وبدأت تلك القوى في نشر إعلانات بمواقع التواصل الاجتماعي تحمل شعارات لا للغلاء، مطالبة بالإسراع بإقالة الطاقم الاقتصادي لإصلاح المسار الاقتصادي.

وأعلن تجمُّعُ المهنيين السودانيين (السكرتارية الجديدة)، تأييده لاحتجاجات تنوي لجان المقاومة تنظيمها في 21 أكتوبر الجاري لتقويم حكومة الانتقال. وقال التجمع، في بيان تلقت (مداميك) نسخة منه: “إنَّنا لن نكون ستراً على التلاعب بمسار الانتقال، وندعم غضبته على حصيلة أداء السلطة الانتقالية، نبارك دعوات التظاهر في 21 أكتوبر لتقويم حكومة الانتقال”.

وطالب التجمُّع الحكومة الانتقالية بـ “تغيير ما بها قبل فوات الأوان”، وذلك بعد أنْ عدَّد إخفاقاتها. ووصف أداء حكومة الانتقالية بالمضطرب والضعيف. وأضاف: “الضائقة المعيشية ما عادت محتملة، حيث يقضي الشعب يومه في البحث عن الوقود والخبز”.

وانقسم تجمًّع المهنيين، إثر انتخاب سكرتارية جديدة على يد مجلس التجمع قبل أشهر، حيث قال رافضو الخطوة إنَّ الانتخابات جرت وفق تكتل حزبي صارخ.

0

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *