‫الرئيسية‬ مجتمع أخبار النيل الأزرق تعلن استئناف تجارة الحدود مع إثيوبيا
أخبار - اقتصاد - 16 أكتوبر 2020

النيل الأزرق تعلن استئناف تجارة الحدود مع إثيوبيا

الخرطوم – مداميك

أعلن والي ولاية النيل الأزرق، عبد الرحمن نور الدائم، استئناف العمل بالمعابر الحدودية مع الجارة إثيوبيا، واطمأن الوالي على مجمل الأوضاع الأمنية والترتيبات الجارية لاستقبال العائدين واستئناف تجارة الحدود من خلال معبر الكرمك الحدودي مع الجارة إثيوبيا، وذلك بعد افتتاحه المعبر اليوم  بحضور ممثل من الجانب الإثيوبي.

وقال الوالي إنّ افتتاح المعبر بصورة رسمية يجيء تنفيذاً للقرار الذي صدر مؤخراً بافتتاح المعبر، مشيراً للترتيبات الجارية لاستكمال كافة التحضيرات لاستئناف التبادل التجاري، ونبّه إلى معاناة مواطني الدولتين بسبب إغلاق المعابر الحدودية خلال جائحة كورونا، لافتاً إلى أن الترتيبات تمضي نحو رفع السلع المدعومة من قائمة تجارة الحدود.

ووجّه نور الدائم بإلغاء كافة الرسوم الخاصة بحركة المواطنين بمنطقة بكوري مع اعتماد كافة الإجراءات الأمنية السارية، كما وجّه المدير التنفيذي للمحلية بالوجود الإداري برئاسة المحلية، مؤكداً حرص حكومة الولاية على دعم خدمات المياه والصحة والتعليم والكهرباء بالتنسيق مع المنظمات العاملة بالولاية.

بدورهم، أكد ممثلو السلطات الإثيوبية حرص إثيوبيا على استكمال كافة الإجراءات اللازمة لاستئناف العمل بالمعابر الحدودية؛ دعماً للتواصل والتبادل التجاري والعلاقات الحدودية بين الشعبين السوداني والإثيوبي.

0

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *