‫الرئيسية‬ مجتمع أخبار كسلا تُشيّع (7) من ضحايا أحداث الخميس ومطالبات بالتحقيق
أخبار - 16 أكتوبر 2020

كسلا تُشيّع (7) من ضحايا أحداث الخميس ومطالبات بالتحقيق

الخرطوم – ندى رمضان

شيّعت مدينة كسلا بشرق السودان، عقب صلاة الجمعة اليوم، سبعة من مواطنيها الذين قضوا في الأحداث الدامية التي شهدتها المدينة أمس الخميس وراح ضحيتها ثمانية أشخاص سبعة من المدنيين وواحد من أفراد القوات النظامية. وانطلق المشيعون من مسجد المدينة الكبير إلى مقابر حسن وحسين وسط هتافات مناهضة لاستخدام القوة والرصاص الحي، وتمسُّك المواطنين بالحق في الاحتجاج والتعبير السلمي.

ودعا عدد من رجال الإدارة الأهلية المواطنين إلى الالتزام بضبط النفس والسلمية وعدم الانجراف للعنف لتفويت الفرصة على المتربصين. وطالبوا الحكومة بالتحقيق العاجل وتقديم المتورطين للعدالة، معتبرين أحداث كسلا جريمة ممنهجة ضد متظاهرين سلميين.

وكانت كسلا قد شهدت أمس الخميس احتجاجات على إقالة والي الولاية صالح عمار، وأطلقت القوات النظامية المشتركة النار على المتظاهرين بعد  محاولة اقتحام أمانة الحكومة.

وقال المتحدث باسم الحكومة الاتحادية فيصل محمد صالح إنَّ التظاهرة انحرفت من مسارها وسعت لاحتلال مقر أمانة حكومة كسلا، واشتبكت مع القوة المشتركة من الشرطة والجيش والدعم السريع التي كانت تتولى حماية المنشآت، مشيراً إلى أنَّ الرصاص أُطلق من جهة مجهولة نحو القوات النظامية.

0

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *