‫الرئيسية‬ مجتمع أخبار لجان المقاومة: مجزرة كسلا انتقال سريع نحو الهاوية
أخبار - 16 أكتوبر 2020

لجان المقاومة: مجزرة كسلا انتقال سريع نحو الهاوية

الخرطوم – مداميك
قالت لجان المقاومة في كسلا شرقي السودان، ان ما وصفتها بمجزرة الأمس التي ارتكبتها القوات النظامية بحق عدد من المتظاهرين هي انتقال سريع نحو الهاوية، وذات ممارسات النظام المباد حين يقتل المواطنين امام المستشفيات بدم بارد، مشددة على ضرورة تقديم الحكومة الجناة فورا للجهات العدلية.

وكان القوات النظامية اطلقت النار على مظاهرات في كسلا اعتراضا على اقالة والي الولاية صالح عمار من منصبه، وسقط نتيجة ذلك ثمانية مواطنين قتلى وعدد من الجرحى.

واعتبرت لجان المقاومة في بيان اليوم الجمعة، ان المجزرة التي وقعت في المنطقة أمس تكرس لعنصرية الدولة وأجهزتها الامنية، مشددة على ان حق التجمع والتعبير السلمي حق اصيل لكل المواطنين كفلته الدساتير واقره الشارع بتساوي بين الجميع، ولا يوجد اي مبرر لاستخدام الرصاص والسلاح ضد متظاهرين سلميين ايا كان حفاظا على الممتلكات والاماكن الحيوية، باعتبار ان للسطات مئات الطرق التي تحافظ بها على ممتلكاتها دون مصادرة حق الحياة.

وطالبت لجان المقاومة بمحاسبة اللجنة الأمنية في ولاية كسلا وتقديم كافة المتورطين من اعضاءها الذين خططوا وامروا ونفذو الاعتداء.
داعية المواطنين في الولاية للالتزام بنهج السلمية في انتزاع الحقوق وتفويت الفرصة للمتربصين الذين يريدون جر البلاد نحو الفوضى.

0

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *