‫الرئيسية‬ مجتمع أخبار (سينما الجيران) تبدأ بـ (حفلة صيد)
أخبار - فنون - 18 أكتوبر 2020

(سينما الجيران) تبدأ بـ (حفلة صيد)

الخرطوم – الأصمعي باشري

تنطلق في يوم الجمعة المقبل 23 أكتوبر 2020، فعاليات (سينما الجيران) ضمن أيام السينما الأفريقية، والتي ينظمها نادي السينما السوداني بالتعاون مع جماعة الفيلم السوداني، وذلك عند الساعة السابعة مساء، بحدائق المتحف القومي، في الخرطوم.

واختارت اللجنة المنظمة لحفل الافتتاح عرض فيلم (حفلة صيد) لإبراهيم شداد، ويعد (حفلة صيد) فيلم التخرج للمخرج السوداني إبراهيم شداد من معهد (كونراد فولف) للسينما في ألمانيا الشرقية (سابقاً)، أنتج عام 1964 ولاقى ترحاباً كبيراً، كما شارك في عام 1970 في مهرجان طوكيو لمعاهد وجامعات السينما، وتوج بجائزته.

ويقول عضو لجنة المهرجان، الطيب مهدي: “يستحق هذا الفيلم المجهول أن يعتبر واحداً من أيقونات سينما الستينيات. يقدم فيه شداد مزجاً جريئاً بين أفلام الغرب والجنوب الأمريكي عن مآسي العبودية، وينقل هذا المزيج لتتخذ القصة أحداثها في غابة في ألمانيا الشرقية، مقدماً بذلك رؤية فنية تتجاوز الحدود لموضوع العنصرية” .

وحول اختياره ليكون ضربة بداية العروض، يقول المهدي: “لثورية طرحه، يكشف المخرج عن قدرات مبكرة وهائلة في الإخراج وتكوين الصورة والرسم الجريء بحركات الكاميرا، متعاوناً في إنتاجه مع مجموعة من الممثلين الشباب المميزين، وموسيقى تصويرية بديعة”.

ويواصل المهدي حديثه: “النسخة التي ستعرض في أيام السينما الأفريقية هي النسخة الجديدة المرممة بفضل التعاون بين معهد الارسنال في برلين وجماعة الفيلم السوداني”.

 

0

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *