‫الرئيسية‬ مجتمع أخبار بنك السودان: (9.8) مليار جنيه حجم التمويل الأصغر
أخبار - اقتصاد - 18 أكتوبر 2020

بنك السودان: (9.8) مليار جنيه حجم التمويل الأصغر

الخرطوم – عواطف محجوب
قال بنك السودان المركزي، إنَّ حجم التمويل الأصغر للعام الماضي بلغ 9.8 مليار جنيه بنسبة تمثل 4% من نسبة محفظة التمويل المخصصة للبنوك المحددة من قبل البنك المركزي والبالغة 12%.
وقرّر بنك السودان رفع سقف التمويل الأصغر للقطاعات الإنتاجية باستثناء القطاعيْن الصناعي والزارعي إلى 300 ألف جنيه بدلاً عن 100 ألف جنيه في السابق.
وأشار البنك إلى أنَّه تم رفع سقف التمويل للقطاعات الإنتاجية والزراعية والصناعية للحصول على التمويل المناسب والإسهام في إلحاق المزارعين بالموسم الشتوي الحالي.

ودعا مدير وحدة التمويل الأصغر ببنك السودان المركزي سيف الدين بري، خلال افتتاح الدورة التدريبية لشهادة اختصاصيي التمويل الأصغر، اليوم الأحد، القطاع الخاص للدخول في التمويل الاستثماري الاجتماعي للتعامل مع الشرائح الضعيفة.
ووصف تجربة البلاد في مجال التمويل بأنَّها رائدة، خاصة في المؤسسات العاملة في التمويل؛ لجهة أنّها الأقدر على الوصول للشرائح الضعيفة دون البنوك.
ونبّه إلى منح مؤسستين رخصة العمل في التمويل الصغير لتشجيع الإنتاج والإنتاجية ولدعم جميع الأنشطة التجارية والخدمية، مؤكداً أنَّ تجربة التمويل الأصغر لها 13 سنة ويجب أن تعمم.
وذكر أنَّ الدورة منحة من البنك لجميع المؤسسات العاملة في مجال التمويل الأصغر والمرخصة من قبل البنك المركزي والبالغ عددها 46 مؤسسة لتأهيل ممارسي واختصاصيي التمويل الأصغر بكل مؤسسة من كل الولايات لمدة ثلاثة أسابيع تمنح بعدها شهادة اختصاصي.

0

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *